أهمية انشاء ايميل خاص باسم مؤسستك

يوجد هناك الكثير من مزودي خدمات البريد الإلكتروني غير المدفوعة مثل جي ميل وياهو وغيرها والمتاحة بشكل دائم للجميع، وهذا ما يجعلها مغرية الى حد ما لتستخدمها الشركات والأفراد على حد سواء، ويستطيع الكثير استخدامها في الكثير من المجالات المختلفة، وما يعيب هذه المنصات يجد المستخدم نفسه يتعامل مع مميزات تقليدية، مثل ميزة التخزين المحدود، والجدير بالذكر أنه من الممكن أن يكون مزود خدمة البريد الإلكتروني الموثوق مفيداً للغاية لدى الكثي ولا سيما الشركات.

وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن استضافة البريد الالكتروني وأهميتها للشركات وفوائدها في الاستخدام، كذلك والتعرف على كيفية إنشاء عنوان بريدك المخصص لمؤسستك.

ما هي استضافة البريد الإلكتروني؟

تعتبر استضافة البريد الإلكتروني هي من الخدمات التي تسمح لك بعملية الإرسال، والاستقبال، والتخزين، لكافة الرسائل البريدية على خادم مزود خدمات البريد الإلكتروني، حيث ان المزود يأتي بوظائف جديدة مثل خدمة إنشاء المجلدات، وايضاً خدمة نقل الملفات باستخدام القوالب.

ماذا تجني من عمل ايميل خاص باسم مؤسستك مثل info

لقد تحدثنا أعلاه عن بعض الميزات التي نحصل عليها عند استضافة البريد الإلكتروني، والتي لا يوفرها مزودوا خدمات الايميل المجانية، لم نتوقف عند هذه المزايا فقط بل يوجد العديد من الفوائد التي يحققها استضافة البريد الالكتروني الخاصة بالشركات وهي كالتالي:

1- وجود الدومين في عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك:

دمج الدومين يساعد في تحسين التناسق الجذاب في العلامة التجارية، ويعتبر الاعتراف بذلك من قبل الشركة هو احد العناصر الاساسية لقوتها.

بالاضافة الى ذلك فإن الحصول على علامة تجارية قوية من شأنه أن يجعلك في متناول جميع العملاء، وفي حال لم يتمكنوا من التواصل معك بشكل سهل، فمن الممكن أن تفقد كافة التحويلات المتوقعة من زبائن محتملين على شبكة الإنترنت.

حصولك على استضافة خاصة لإيميلك تتيح لك إمكانية إدارة العناوين المتنوعة بشكل سهل، مثلاً قد يكون لك على سبيل المثال، حسابات خاصة بالتسويق، وحسابات لطلبات الدعم، كذلك وجهات الاتصال العامة ايضاً، ومن خلال هذه الطريقة، يستطيع المستهلكين التواصل مع الاعضاء المناسبين في الفريق.

دمج الدومين يجعل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك أكثر احترافية ودقة.

 

2- قابلية التطوير والترقية:

تعتبر قابلية التوسع والتطوير للاستضافة الخاصة بالبريد من المميزات المهمة لجميع الجوانب في العمل، وذلك من خلال استخدام بريدك الإلكتروني، كما وتستطيع تلبية كافة المتطلبات الخاصة على المستويين القصير والطويل.

من الممكن ان يحتوي على دعم مخصصًا للعملاء، أو امكانية زيادة سعة التخزين، أو من الممكن إضافة الكثير من العناوين إلى الدومين الخاص بك.

في حال كنت تنوي التوسع في النشاط التجاري الخاص بك، أو في موقعك على الويب مستقبلاً، فإن استضافة البريد الإلكتروني المخصصة للشركات تعتبر من افضل واهم الخيارات وذلك لاحتوائها على ميزة توفير نقطة الاتصال الرئيسية. 

لا يمكن تطوير جميع الخطط  وفقًا لاحتياجاتك الخاصة فحسب، بل تستطيع تقديم جودة عالية وأداء رائع بالإضافة الى طبقات من الأمان الإضافي.

في حال اعتمدت على شركة مزودة لاستضافة بريدك الإلكتروني قد تستطيع إنشاء عدد كبير وغير محدود من الحسابات، بغض النظر ان كنت تضيف العديد من العناوين الخاصة بالموظفين، أو تعمل على إنشاء فروع جديدة لموقعك على موقع الويب، قد يكون هذا مفيداً في تلبية جميع الاحتياجات المتزايدة في العمل.

3- زيادة نسبة أمان بريدك الوارد:

يعتبر هذا الشيء بالغ الأهمية للكثير من الاشخاص نظراً لتزايد خطر الخروقات للبيانات والمعلومات الحساسة في السنوات الأخيرة، ومن خلال هذه الميزة يتم حماية البيانات من خلال تشفيرها. 

ومن خلال تشفير البيانات يتم منع الاعتراض لأطراف البريد الإلكتروني، كما ويمنع قراءتها من أي طرف آخر غير الطرف المقصود.

قد تضطر في اي وقت الى ارسال العديد من البيانات الهامة والسرية داخلياً إلى أعضاء الفريق، أو إلى أحد العملاء، لذلك الأمر فهي تعتبر من المميزات الهامة والرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عنها.

4- توفر الاستضافة لبريدك الإلكتروني الكثير من وقت التشغيل:

وبالإضافة إلى توفير وقت التشغيل فإنه من الممكن أن يوفر مزود خدمات استضافة وانشاء الايميلات  العديد من الضمانات التي تساعدك بشكل كبير في عملك في مختلف المجالات.

من الممكن أن يكون وقت التشغيل مرتكزاً على العديد من الأعمال المتطورة بالنسبة لخدمة العملاء، وكذلك خدمة اتصالات الفريق، مثلاً: إذا كان يوجد لدى احد الاشخاص شكوى تتطلب معالجة بشكل سريع، فمن الضروري أن تأتي إليك بشكل سريع ومباشر.

قد يكون وقت الإيقاف عن العمل يعادل فقدان الرسائل البريدية، أو يعادل التأخير في تلقي بعض المعلومات الحساسة.

الأعمال الناجحة هي الأعمال التي تتصف بالثقة والمصداقية، ويقصد بذلك أن تكون متاحًا وموجوداً عندما يكون المستهلكون، أو الموظفون يحتاجونك بشكل كبير.

5- دمج الأدوات الأخرى في حل حساب بريدك الإلكتروني:

غالباً ما تأتي استضافة البريد الإلكتروني الخاصة بالشركات مع الكثير من الخيارات المتنوعة التي تساعد في تعزيز سير العمل، والتي لا تقدر بثمن.

لذلك من الأفضل التفكير بشكل جيد في بعض الوظائف الإضافية التي يمتلكها مستضيف البريد الإلكتروني، وذلك من أجل الحصول على الكثير من الأدوات التي تحتاجها لتحقيق النجاح.

6- استخدام الجوال في عمليات الارسال والاستقبال:

معظمنا لا يستغني عن جواله ولو لحظات، فكيف بأصحاب الاعمال، بحصولك على استضافة مخصصة باسم شركتك سوف تتمكن من ربط جوالك ببريدك الوارد مما يمكنك من البقاء على اتصال دائم مع عملائك.

كيف احصل على استضافة بريد إلكتروني آمنة ورخيصة

يعتبر انشاء بريد الكتروني من الأمور السريعة في الإنشاء  والتي لا تحتاج الى تعقيد، لإنشاء حساب بريد إلكتروني يجب القيام بالخطوات التالية: