احصل على ايميل خاص باسم مؤسستك

ما يجب ان تعرفه عن استضافة البريد الإلكتروني أو الايميل للشركات

كثيراً ما نسمع عن مصطلح استضافة الويب، حيث يعتبر من الوسائل الهامة في توصيل الاعمال المختلفة من خلال الإنترنت، كذلك وتستخدم في مجال الانترنت بشكل عام، وبكل تأكيد يعتبر هذا الاجراء من الخطوات الأساسية، ورغم انه يوجد هناك الكثير من الخيارات المجانية الرائعة والمتاحة للجميع، وتعتبر جيدة في الاستخدام الخاص، ولكن عندما يكون الأمر متعلقاً بالبريد الإلكتروني الخاص بالنشاط التجاري، فإن الحل الوحيد في هذا المجال، وهو استخدام استضافة البريد الإلكتروني الموجهة للشركات.

يتم انشاء استضافة البريد الإلكتروني بكل سهولة دون اي تعقيد، وفي الغالب تكون من الخدمات الاختيارية التي تأتي مع الموقع الخاص بك على الويب، حيث تستطيع تفعيلها في وقت لاحق عند إنشاء الموقع الخاص بك، وبدلاً من ذلك تستطيع ان تستخدم موفرين كل واحداً منهما منفصلاً عن الآخر لاستضافة موقع الويب واستضافة بريدك الإلكتروني.

ومن خلال هذه المقالة الرائعة سوف نلقي نظرة شاملة على كيفية انشاء استضافة البريد الإلكتروني الخاص بك، بالإضافة الى امكانية استكشاف ما يمكن أن تقدمه لعملك.

شرح مختصر لخدمات استضافة البريد الالكتروني

يعلم الجميع أنه من الصعب جداً محاولة معرفة ما هو الفرق بين كل خدمة من الخدمات المختلفة عبر شبكة الإنترنت والتي يتطلب الامر التعامل معها كصاحب أعمال صغيرة.

سوف نتحدث عن مجموعة من المحاور التي تهمك في فهم خدمات استضافة البريد الإلكتروني:

تسجيل اسم النطاق او الدومين:

تعتبر هذه الخدمة هي واحدة من أكثر وأشهر الخدمات إرباكًا في إنشاء مواقع الويب المتعلقة بالعمل الخاص بك وتشغيله، ويعرف النطاق على انه اسم فريد من نوعه، مثل amazon.com، كما ويحدد النطاق موقعك الخاص على الويب، ولا تستطيع الوصول إلى الموقع الخاص بك عبر شبكة الإنترنت إلا في حال كان يوجد لك اسم نطاق مسجل له.

استضافة الويب:

فكر جيداً في استضافة الويب، حيث تقوم هذه الخدمة بضم الموقع الخاص بك على الويب وتعتبر هي المسؤولة بشكل مباشر على امكانية الحفاظ على اتصالها بشبكة الإنترنت، ومن الممكن أن تتضمن خدمة استضافة الويب خيارًا هاماً وهو تنشيط استضافة البريد الإلكتروني الخاص بك، وبشرط يجب ان تقوم بإخبار موفر الخدمة الخاص بك على أنك تنوي القيام بهذا الأمر.

استضافة البريد الإلكتروني:

وبالرغم من أن معظمها يتم تضمينه مع حزمة استضافة موقع الويب الخاص بك، الا ان استضافة البريد الإلكتروني الخاص بك تعتبر خدمة منفصلة من خلالها سوف تتمكن من إنشاء عنوان بريد إلكتروني خاص ويكون استخداماته في إتمام عملية الإرسال، والاستقبال للرسائل البريدية.

انشاء ايميل لشركتك info@...

سوف يتطابق عنوان البريد الإلكتروني الذي تقوم باستخدامه مع الموقع الخاص بك على الويب، فاذا حجزت اسم نطاق مثلا xyzco.com فسوف يكون ايميلك مثلا عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. و عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. وهكذا.

تكمن اهمية ان تمتلك عنوان بريد إلكتروني خاص بك مطابق لموقعك على الويب ومطابق لاسم نشاطك التجاري، في أنه يساعد في جعل عملك المؤسسي أكثر دقة واحترافية.

ما هي أفضل استضافة ايميلات وبريد الكتروني للشركات

استضافة البريد الإلكتروني الخاص بك لدى أفضل مزودي الخدمة يحافظ بشكل جيد على بريدك الإلكتروني ويكسبه مزيداً من الأمان، كذلك ويجعل امكانية الوصول إليه امراً ممكنًا من أي مكان يتوفر فيه اتصالاً بشبكة الإنترنت. بالاضافة لإمكانية توفر العديد من المزايا الخاصة بالاعمال مثل امكانية ربط الايميل الواحد ببرنامج أوتلوك وبرنامج آخر على جوالك وربما برنامج آخر على جهاز لوحي آخر وكلها تعمل في نفس الوقت على نفس المنصة دون ان يحدث ذلك اي خلل في بريدك الوارد.

هل انت مضطر لنقل موقعك إلى مزود خدمة استضافة البريد الالكتروني لتستفيد من خدماته؟

وبالرغم من حصول الكثير من الأشخاص على خدمة استضافة البريد الإلكتروني، وايضاً استضافة موقع الويب الخاص بك من نفس مزود الخدمة، وفي نفس الوقت أنت لست مضطرًا لذلك الأمر، تستطيع امتلاك استضافة بريد إلكتروني لوحدها، من غير موقع ويب، وهذا يعني أنه تستطيع الحصول على جميع الخدمات التي تفضلها من مزود خدمة مختلف.

فوائد استضافة البريد الالكتروني

بالرغم من وجود الكثير من مزودي خدمة البريد الإلكتروني غير المدفوعة، قد يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام استضافة البريد الإلكتروني الخاص به من مزودي الخدمات المدفوعة، وذلك نظرا لاحتوائها على العديد من الفوائد الكثيرة ومن فوائده التالي:

  1. يستطيع المستخدم الحصول على العديد من عناوين البريدك الإلكتروني والتي تناسب اسم عملك او علامتك التجارية.
  2. من أهم المميزات التي تتمتع بها استضافة البريد الالكتروني هي الأمان والسرية نظراً لكثرة الخروقات التي تحدث للحسابات، فقد يضطر البعض إلى إرسال معلومات سرية للغاية ويحتاج في هذه الحالة الى درجة عالية من الامان لحماية بياناته الحساسة والشخصية، غالباً ما تحتوي استضافة البريد الإلكتروني على مستوى عالي من الامان أكثر من الخدمات الذي يقدمها البريد الالكتروني المجاني.
  3. استضافة البريد الإلكتروني تكسب صاحبها الكثير من السيطرة والتحكم الذاتي بالخدمات التي حصل عليها.
  4. سوف تتوفر لديك إمكانية الوصول بشكل مباشر إلى موظفي الدعم الفني لدى الشركة الخاصة باستضافة بريدك الإلكتروني، حيث تستطيع التواصل معهم في اي وقت لعرض المشاكل الفنية والامنية ومن ثم القيام بحلها، والاستشارة الفنية المتواصلة وهي الاهم.

أفضل ميزات استضافة البريد إلكتروني للشركات

بعد ان قمنا بتحديد استضافة البريد الإلكتروني، وتحدثنا عن المزايا التي تتمتع بها، سوف يتطلب الأمر مراجعة العديد من الخيارات التي يجب أن تقوم بعملية البحث عليها عند القيام باختيار أفضل مزودي استضافة ايميلات وبريد الكتروني للشركات.

1.   الأرشفة التلقائية عبر الإنترنت:

يمنحك الوصول إلى أرشفة بريدك الإلكتروني الخاص من خلال الإنترنت سجلاً تاريخيًا لكافة الاتصالات الخاصة بعملك.

2.   صناديق البريد الإلكتروني المتعددة:

في حال كان يتوفر لديك نشاط تجاري متنامي، فسوف يتطلب الأمر القدرة على إعداد صناديق بريد الكتروني بشكل سريع، يجب أن تتأكد بشكل جيد من أن مضيف البريد الإلكتروني الخاص بك سوف يمنحك كافة الصناديق التي سوف تحتاجها حتى تتمكن من دعم عملياتك الخاصة، غالباً ما يقوم الاشخاص باستخدام صناديق بريد الكتروني كل واحد منفصل عن الآخر، وذلك لتصنيف جميع رسائل البريد الإلكتروني على حسب وظائف الأعمال، تستطيع امتلاك صندوق بريد يكون مسؤول عن الاستعلامات في موقع الويب بالإضافة الى الخدمات، كذلك ومن الممكن امتلاك صندوق بريد الفواتير للمدفوعات ولكافة الحسابات، والحصول على صندوق خاص لبريد المعلومات الخاص بالاتصالات العامة، والحصول على بريد إلكتروني مجمع خاص بالإعلانات المتنوعة والحملات.

3.   البحث عن أفضل سعر:

في حال وجدت مزود الخدمة يقوم بتقديم استضافة لموقع الويب، والنطاق، واستضافة البريد الإلكتروني جميعهم في حزمة واحدة، في هذه الحالة يمكنك الحصول على سعر مناسب وأفضل من شراء كل خدمة على حدى.

4.   السعة الاجمالية لصندوق البريد:

يجب معرفة حدود حجم صندوق بريدك الالكتروني الخاص بك.

صندوق البريد الإلكتروني الخاص بالنشاط التجاري يجب أن يكون نموذجياً، ويستطيع تخزين ملفات ذات حجم كبير وبكميات مرتفعة من البريد الإلكتروني، لذلك يجب عليك أن تتأكد من أن عملية تخزين صندوق بريدك الإلكتروني مناسب لحجم احتياجاتك الخاصة.

5.   مجال للنمو:

لا تعرف اطلاقاً ما هو مقدار حجم تخزين البريد الإلكتروني الخاص بك أو عدد صناديق البريد الالكتروني التي سوف تحتاجها في الأعمال التجارية من خلال الإنترنت، لذلك فإن امتلاك عناوين بريد إلكتروني عديدة يساعد في تبسيط وتسهيل العمل كذلك ويعمل على تحسين الصورة، ستملأ مرفقات بريدك الإلكتروني كبيرة الحجم مساحة التخزين بصورة أسرع من المتوقع، لذلك فمن الضروري جداً اختيار أفضل مزود استضافة بريدك إلكتروني يقدم مساحات غير محدودة، وذلك لتلبية احتياجات العمل اللازمة والضرورية.

يجب أن تتأكد من معرفة بالضبط ما هو الذي تنوي الاشتراك فيه، وفي حال لم تكن متأكدًا قم بالاتصال بموفر الخدمة من أجل الحصول على شرح واستشارة اوسع.

يصبح الأمر بسيط جداً بمجرد التعرف على الفرق بين الأنواع المتنوعة والمتاحة من خدمات الاستضافة عبر الإنترنت، كذلك وفهم كافة خيارات استضافة بريدك الإلكتروني الشائعة.

 

غالباً التسجيل في البريد الإلكتروني يكون أمرًا سهلاً جداً، ولا يتطلب اطلاقا قبول خدمة لا تتيح الخيارات والمرونة التي تحتاجها.

 

تستطيع أن تستكشف السوق للاطلاع على كافة خدمات استضافة البريد الإلكتروني الموجودة ومعرفة الخدمة التي تحتاجها بشكل جيد وتلبي عملك.

في حال كنت ترغب في امتلاك كافة خدماتك عبر الإنترنت مجمعة عن طريق مزود خدمة واحد، أو في حال كان لديك مزود استضافة بريد إلكتروني منفصلاً عن مضيف موقع الويب الخاص بك، فيوجد هناك حل بريد إلكتروني خاص بالنشاط التجاري المتاح لك تجده لدى بعض المزودين المحترفين.