grow-high-traffic-to-your-website

لنأخذ بعين الاعتبار أنك قمت بإنشاء موقع ويب لشركتك وتريد زيادة حركة المرور الواردة او ما يعرف بـ "ترافيك" او زوار الموقع. اليك احد اهم العوامل التي يجب عليك اخذها بعين الاعتبار عند رغبتك في زيادة حركة ونمو نشاطك التجاري عبر الانترنت.

ولكنك لست على دراية كافية بكيفية القيام بذلك بعد!

يمكنك الاستعانة بأحد شركات تطوير وتصميم  مواقع الإنترنت لبناء موقع إلكتروني ذو كفائة عالية من حيث الموارد والتصميم والاستعداد الفني لحركة مرورية عالية، هذا ضروري بالتأكيد، ولكن دعنا نستعرض اهم عشر طرق فعالة لدفع و زيادة حركة المرور في موقع الويب الخاص بك.

أولاً، التدوين في مواقع الويب الأخرى

ونقصد به جميع المقالات التي تستطيع نشرها على موقع أيّ شخص آخر أو على أيّ مدونة غير موقعك الإلكتروني. سيساعدك ذلك على التواصل مع الأشخاص المستهدفين و توجيهم نحو زيارة موقع الويب الخاص بك محققا بذلك حركة مرورية عالية. أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي الحصول على موافقة من قبل المحرر لدى الموقع المراد النشر فيه عن ملخص مدونتك او مقالك ومن ثم نشر الموضوع كاملا.

ثانيا ً، إمكانية إعادة نشر مقالات قديمة

اذا كنت تبحث عن كيفية تحسين سرعة حركة المرور في موقع الويب، فان إعادة نشر مقالاتك القديمة هي فكرة مضمونة لتحقيق ذلك.

يكون الاهتمام  بالمنشورات القديمة دائما أقل، ولتجنب ذلك، يمكنك إعادة نشر منشوراتك القديمة لتجذب انتباه الزوار. هناك احتمالية لتعرضك الى عقوبات المحتوى المتكرر بسبب اعادة نشرك لمقالاتك القديمة، ولكن هناك العديد من الممارسات لحل تلك المشكلة، اذ لم تكن على علم بكيفية القيام بذلك، يمكنك الاستعانة بشركة او بشخص محترف في مجال التحرير الفني ليقوم بتنفيذه بالشكل الصحيح.

ثالثا ً، التركيز على الجودة

يجب عليك دائما التركيز دائما على جودة المحتوى المنشور على موقعك وان يكون ذو قيمة عالية ومفيدا للقاريء، وأن يشكل سببا وجيها لإكمال القراءة حتى آخر كلمة، وربما يقوم القاريء باعادة مشاركة المقال على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي من شدة إعجابه به.

رابعا ً، مدونة خاصة بك او بنشاطك التجاري او الخدمي على موقعك الالكتروني

إضافة مدونة تعمل كمنصة حيوية وفعالة ومهنية واحترافية على موقع الوب الخاص بنشاطك التجاري يمكنه مساعدة الأشخاص في المشاركة النشطة حول ما يجرى في هذه المنصة. و أيضا تمكن القاريء من مشاركة الأفكار و المعلومات المنشورة فيها. تعتبر هذه من احدى الطرق الرائعة لزيادة حركة المرور على موقع الويب.

خامسا ً، النشاط التدويني على وسائل التواصل الاجتماعي

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي من الطرق الجيدة نسبيا لتحسين حركة المرور في موقع الويب. فاذا قمت بنشر كل ما هو جديد او قمت بنشر  مدونات عادية، ستتمكن بسهولة من الحصول على المزيد من الأشخاص المستهدفين.

يمكن أن يساعدك The Revive Old Posts plugin  المتوفر على ووردبرس في اعادة نشر مقالاتك على موقع الويب الخاص بك وبشكل آلي على صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي مما يساعدك في ابقاء متابعيك على صلة مستمرة بكل جديد حول موقعك الإلكتروني.

سادسا ً، خاصية التدوين الصوتي

هناك العديد من المواقع مثل SoundCloud و iTunes حيث يمكنك بدء البث او التدوين الصوتي، و سيساعدك هذا في زيادة تفاعل الجمهور مع المحتوى.

سابعا ً، قنوات اليوتيوب

أكثر من 80% من الجمهور يشاركون في مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الانترنت. لذلك، انشاء قناة على اليوتيوب من الممكن ان تكون طريقة فعالة لزيادة حركة المرور في موقع الويب الخاص بك.

يمكنك إضافة مقاطع فيديو على اليوتيوب لتحقيق اعلى درجة من الفهم عند جمهورك المستهدف.

تأكد بان مقاطع الفيديو ستجذب عدد كبيرا من الجمهور الي موقعك الالكتروني.

ثامنا ً، التسويق عبر رسائل البريد الالكتروني

التسويق عبر الايميل يعتبر أداة تسويق قوية لزيادة حركة المرور الى موقع الويب الخاص بك.

يمكنك ارسال رسائل اعلانية دورية تتعلق باخر التحديثات والتطورات حول خدماتك ومنتجاتك ويمكنك أيضا ارسال رسائل إخبارية دورية للعروض والخصومات مثلا الى العملاء المستهدفين. وبذلك يمكنك انشاء رابط بينك و بين جمهورك المستهدف بشكل مباشر، لزيادة حركة المرور في موقع الويب الخاص بك.

عند تصميم رسالتك الاعلانية تأكد من وجود رابط تشعبي واحد يؤدي إلى موقع الويب الخاص بك.. هناك العديد من مزودي خدمات التسويق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

افتح جوجل واكتب في صندوق البحث أفضل مزودي خدمات التسويق الإلكتروني في الأردن، او أفضل شركة ارسال ايميلات في الأردن، لتجد قائمة مطولة من مزودي هذه الخدمة.

كما يمكنك البحث عن شركة تأجير سيرفرات ارسال الايميل بالملايين أو سيرفرات ارسال رسائل البريد الإلكتروني.

تاسعا ً، ممارسات فنية لتحسين محركات البحث الخاصة بالموقع

أهمية تحسين محركات البحث له اثر عظيم في توليد حركة مرور أساسية في الموقع.

تتطلب تقنية SEO تحسين محركات البحث Google Crawling  لأنها أهم خطوة لزيادة حركة المرور في موقع الويب الخاص بك.

تعرف على بعض النقاط المهمة التي يجب عليك اتباعها :

  • اسم مجال محدد
  • تحسين txt
  • تحسين بنية URL
  • بنية منطقية للموقع
  • صفحات404 و إعادة توجيه 301
  • شهادة SSL
  • سرعة تحميل الموقع
  • سهولة التنقل
  • وحدة تحكم بحث google

 

عاشرا ً، حركة مرور مدفوعة الأجر

من الأفضل دائما زيادة عدد الزيارات في موقعك الالكتروني باستخدام الإصدار المدفوع. و لكن بالطبع الأمر يتطلب ميزانية محددة.

بعض مصادر حركة المرور المدفوعة التي يمكن استخدامها الإعلانات المدفوعة المصورة بحسب كلمات البحث  Google AdWords و Outbrain و Taboola

الخاتمة

بالنهاية، يمكنك أن تفهم أن هناك العديد من الأساليب و الأدوات المختلفة التي قد تساعد في زيادة حركة المرور في موقع الويب الخاص بك، ولكن يجب عليك تحسين محرك البحث الخاص بك لتحقيق ذلك بشكل مجاني.