يتوجب عليك أن تحصل فوراً على شهادة الأمان SSL Certificate

من أجل حماية المعلومات التى يقوم زوار موقعك بإدخالها في موقعك

 

SSL Certificate هي اختصار لـ "طبقة المقابس الآمنة"  Secure Sockets Layer

عندما يقوم أحد زوار موقعك بإدخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بعضويته في موقعك او معلومات بطاقته الإئتمانية للاشتراك بنشرتك الإخبارية الشهرية مثلا فإن شهادة الـ SSL تقوم بحماية وتأمين هذه المعلومات من الوقوع في يد المحتالين او قراصنة المواقع مما يجعل زوار موقعك مطمئنين أثناء تصفح واستخدام منصتك.

 

شهادة الأمان SSL تجعل موقعك آمن وموثوقا وتطمئن زوار موقعك على شبكة الإنترنت وتكسب ثقتهم.

 

htt sv htts

تحتوي شهادة الامان على المعلومات التالية:

1. الرقم المتسلسل للشهادة

2. اسم الموقع الإلكتروني او الشركة مالكة الشهادة

3. تاريخ انتهاء صلاحية الشهادة

4. التوقيع الالكتروني للجهة المصدرة للشهادة

 

آلية عمل شهادات SSL

تقوم شهادة الـ SSL ببناء اتصال مؤمن ومشفر بين متصفح المستخدم والخادم (Server) الخاص بموقعك. ولبناء هذا الاتصال، تحدث عملية التواصل والارتباط من دون حدوث أي تأثير أو تشويش على المستخدم، حيث تضمن نقل معلومات المستخدم الشخصية والمالية السرية عبر شبكة الانترنت من المستخدم إليك بكل سرية وأمان.

 

كيف تعرف إن كنت بحاجة إلى شهادة SSL أم لا؟

في الماضي كنت بحاجة إلى شهادة SSL فقط إن كان موقعك يطلب معلومات من الزوار، إن كان لديك مستخدمين يقومون بإدخال معلوماتهم الشخصية والسرية على موقعك، مثل الأسماء وعناوين البريد وكلمات المرور، العناوين وأرقام البطاقة الإئتمانية، فأنك بكل تأكيد بحاجة إلى SSL certificate لتأمين وحماية معلوماتهم.

ولكن هذه الحالة تغيرت الآن. ...

فقد قام محرك البحث جوجل بتعديل خوارزمية وآلية عمل آلة البحث وقد أعطى أهمية لشهادة الـ SSL وأصبحت جزء من محرك البحث. وبدءاً من يوليو 2018 بدأ متصفح الويب Google Chrome باعتبار أي موقع لا يحمل شهادة SSL كموقع غير آمن، وتبعه ايضا متصفحات الوب الاخرى ان لم يكون لديك SSL سيقلل من قدرة موقعك وترتيبه في الظهور في نتائج البحث. لذلك فإن استخدام شهادة SSL لم يعد خياراً هذه الايام او رفاهية وإنما متطلب اساسي لجميع المواقع والمدونات.

 

كيف يمكن لزوار موقعك معرفة ان لديك شهادة SSL فعالة؟

يقوم المتصفح بإظهار علامة قفل بعدة ألوان دلالية.

ويختلف مكان ظهور القفل من متصفح إلى آخر.

انظر الأمثلة التالية كما أنه إمكانك تفقد الزواية اليسرى لشريط العنوان بمتصفح الويب...

حيث تبدأ العناوين بـ https:// أو https:// قبل كل عنوان موقع

حرف الـ S المكتوب بعد http يشير إلى أن هذا الموقع يحمل شهادة الأمان وإن كان حرف الـ S غير موجود فهذا يعني أن الموقع لا يملك شهادة أمان فعالة.

 

 

كيف تبدو المواقع التي لا تملك شهادات امان فعالة؟

انظر الصورة المجاوة فهي مثال على متصفح كروم الخاص بجوجل، بينما تظهر تحذيرات مشابهة في مختلف انواع المتصفحات ومواقع الببحث كذلك، كما تظهر تحذيرات أكثر تخويفا للمواقع التي تتطلب تسجيل معلومات المستخدمين وكلمات مرور وكذلك انظمة التجارة الالكترونية ولا تملك شهادة تشفير، لما ينطوي عليه التسجيل في تلك المواقع من مخاطر كبيرة للمستخدمين.

كيف تبدو المواقع التي لا تملك شهادات امان فعالة؟

 

انقل استضافتك إلينا بنصف السعر واحصل أيضاً على شهادة أمان مجاناً لموقعك

للمزيد حول عروض الاستضافات